عمل دون الحصول على أجر

 هذا الكلام كنت سأنشره فقط لمجموعة المشاركين في مشروعي الحاليّ ، لكني رغبت في جعل الآخرين يقرؤونه أيضا، و هو عبارة عن أجابة لسؤال هام؛ ما الذي يجعلني أشارك في عمل دون الحصول على أجر ؟!

دعوني قبل أن أجيب على هذا الاستفسار أن أبدأ معكم منذ البداية؛ أنا شخص أمتلك موهبة - إن جاز لي أن أطلق على نفسي أنني موهوب - و الوضع الحالي لا يجعلني أتمكن من عرض موهبتي؛ لأن سوق العمل له شروط و متطلبات معينة، و يتيح الفرص بصعوبة شديدة للآخرين، هناك كثير من الموهوبين لا يستطيعون إيجاد فرص حقيقية، و هذا ما دعاني إلى التفكير في خلق الفرصة لنفسي بنفسي، على الرغم من صعوبة ذلك،

لكن ما هو الأكثر صعوبة ؟ أن أخلق لنفسي الفرصة أم أنتظر الحصول عليها ؟

المشكلة الحقيقية أن هذا يتطلب مجهودا و سعيا و مهارات في إقناع الآخرين، و تحمل لضغوطات الفشل في ذلك، و انسحاب معظم من أجذبهم لشكهم في قدراتي، أو عدم اقتناعهم بي، أو شعورهم بالضجر و الملل لأن الأمر الذي ينتظرونه لم يتحقق على الفور أو تأخر،

لكن الأساس اذلي يجب أن أعتمد عليه؛ هو ألا أيأس و أن أستمر في السعي و المحاولة و العمل؛

فلو نظرتم إلى أي عمل عظيم استطاع شخص ما تحقيقه؛ ستجدون أنه لكي ينجح في ذلك؛ فشل مرات عديدة قبلها، لكنه لم ييأس و لم يَكِل و لم يِمِل، و إن حدث له ذلك أحيانا، استطاع أن يستكمل لاحقا و ينتصر على نفسه.

أعتقد أن إجابة الاستفسار الأول أصبحت واضحة الآن؛ و هي أنني لكي أستطيع الترويج لنفسي و إثبات موهبتي و قدراتي؛ يجب عليَّ أن أمتلك ما يثبت ذلك، إن لم يمنحه أحد لي؛ فلأمنحه أنا لنفسي، و ذلك سيتطلب تضحيات أقوم بها حتى أجني ثماره لاحقا !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسائل حب

السفر عبر الزمن: الآن أو اللحظة الحالية !

أسير